5 Tips about تقنيات تجنب الحوادث You Can Use Today

Wiki Article



لتوضيح خصائص نموذج الانحراف ، يتم إجراء مقارنة مع نموذج الطاقة

ويوضح أهمية التعامل مع الاضطرابات والحوادث القريبة وكذلك الحوادث التي تؤدي إلى حدوث ضرر أو إصابة. النتيجة الفعلية أقل أهمية من منظور وقائي.

تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث... دليل شامل تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث… دليل شامل

تجنب التواجد في نقاط العميان للسائقين الآخرين والحفاظ على مسافة آمنة أثناء التجاوز يعزز من السلامة المرورية.

إذا تخيَّلنا المقود ساعة حائط يجب عليك أن تمسكه بكفٍّ من موضع الساعة الثانية وبكفٍّ أخرى من موضع الساعة العاشرة.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

على الرغم من عدم إمكانية القضاء تمامًا على النقاط العمياء، إليك بعض الإجراءات لتجنب الحوادث المحتملة :

أعطني سلمًا مستقرًا مرتين ، وسوف أتسلقه ضعف ارتفاعه. لكن أعطني سببًا للحذر ، وسأكون خجولًا مرتين. ضع في اعتبارك السيناريو التالي: تم اختراع سيجارة تسبب نصف معدل الوفيات المرتبطة بالتدخين لكل سيجارة يتم تدخينها مقارنة بالسجائر الحالية ، ولكن لا يمكن تمييزها من جميع النواحي الأخرى. هل هذا يشكل تقدما؟ عندما تحل السيجارة الجديدة محل السيجارة الحالية ، نظرًا لعدم وجود تغيير في رغبة الناس في أن يكونوا أصحاء (وأن هذا هو العامل الوحيد الذي يمنع التدخين) ، فإن المدخنين سيستجيبون بالتدخين مرتين. وبالتالي ، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات لكل سيجارة يتم تدخينها إلى النصف ، فإن خطر الوفاة بسبب التدخين يظل كما هو لكل مدخن.

يمثل تفصيل مشاركة العوامل البشرية بخلاف الخطأ البشري في الظروف المحيطة بالحادث مباشرة تقدمًا كبيرًا في فهم نشأة الحادث. في حين أنه لا يوجد شك في أن الخطأ موجود في معظم تسلسلات الحوادث ، فإن العوامل البشرية تشارك أيضًا بمعنى أوسع ، حيث تأخذ شكل ، على سبيل المثال ، إجراءات العمل التشغيلي القياسية والتأثيرات التي تحدد طبيعة وقبول إجراءات العمل ، بما في ذلك أقرب قرارات الإدارة. من الواضح أن إجراءات وقرارات العمل المعيبة مرتبطة بالخطأ لأنها تنطوي على أخطاء في الحكم والاستدلال.

شغِّل ماسحات الزجاج الأمامي دائماً في أثناء هطول الأمطار أو الثلوج.

إذا كان سلوك العمال داخل قطاع أو مجموعة تجارية أو مؤسسة أو سلوك فرد ما سيتأثر ، فإن المعرفة المتعلقة بالعديد من الحوادث مطلوبة من أجل زيادة وعي العمال. في الوقت نفسه ، يجب توفير المعلومات حول العوامل التي تزيد من احتمالية كل ما تريد معرفته وقوع الحوادث وحول الإمكانيات المعروفة للعمل التي قد تقلل من مخاطر الضرر أو الإصابة.

تُعرّف المنطقة العمياء أو الزاوية الميتة في السيارة على أنها المنطقة التي لا يمكن للسائق رؤيتها عبر المرايا الخلفية والجانبية، أو حتى من خلال النظر إلى الأمام. لذا، ينبغي على السائقين أن يأخذوا بعين الاعتبار وجود الزوايا الميتة واتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة.

كيف تتجنَّب حوادث السيارات: دليل الحفاظ على السلامة أثناء القيادة

Report this wiki page